jeudi 15 novembre 2018

لن تسمح Samsung إلا باستخدام الثيمات المجانية لمدة 14 يومًا بدءًا من تحديث Android 9 Pie

Photo by Amelia Holowaty Krales / The Verge تتجه شركة Samsung نحو تغيير مثير للجدل يؤثر على العملاء الذين يحبون تخصيص هواتف Galaxy الذكية بم... thumbnail 1 summary
Photo by Amelia Holowaty Krales / The Verge

تتجه شركة Samsung نحو تغيير مثير للجدل يؤثر على العملاء الذين يحبون تخصيص هواتف Galaxy الذكية بموضوعات خارجية. بدأت الشركة في إرسال إشعار إلى المستخدمين يحذر من بدء عمل Android 9 Pie ، الذي تخطط شركة Samsung لإطلاقه في شهر كانون الثاني (يناير) ، ولن يسمح إلا باستخدام موضوعات مجانية ليتم استخدامها لمدة 14 يومًا. بعد ذلك ، يعود الهاتف تلقائيًا إلى مظهر سهم Samsung. أكدت The Verge الإشعار مباشرة ، بعد أن أبلغ Droid Life و SamMobile عن ذلك.
سيتلقى المستخدمون إشعارين منبثق قبل إزالة المظهر المجاني. الأول سيتم عرضه قبل 24 ساعة من انتهاء صلاحية 14 يومًا. والثاني سيضرب 10 دقائق قبل القطع. وتقول شركة Samsung إنها ستقدم "موضوعات مقترحة مع الإشعارات من أجل مساعدتك على تغيير مظهرك بسهولة". من المفترض أن تكون هذه الاقتراحات خاصة بالموضوعات المدفوعة والمتميزة. تحصل سامسونج على هذه الصفقات من متجر Galaxy الخاص بها ، في حين أن الشركة لا تقدم أي شيء من المواضيع المجانية.
إن منطق سامسونج للتحول مشكوك فيه إلى حد كبير ، على أقل تقدير. "نطلب تفهمك لأننا غيّرنا السياسة من أجل مساعدة المصممين على مواصلة إنشاء منتجات عالية الجودة وتقديم خدمات مستقرة ومرضية لك".



بالنسبة للأجيال العديدة الماضية من هواتف Galaxy ، كانت المواضيع وسيلة لتحويل وتخصيص شكل ومظهر الأجهزة والابتعاد عن أسلوب Touchwiz الخاص بالشركة. (سمحت بعض هذه المظاهر المجانية للمستخدمين باعتماد مظهر شبيه بجهاز Pixel ، على سبيل المثال).
في الأسبوع الماضي ، كشفت شركة سامسونغ عن عملية إصلاح شاملة لتصميمها الخاص بالبرمجيات ، حيث إنها تتصل بواجهة مستخدم واحدة. يهدف النمط المرئي الجديد إلى جعل الهواتف الذكية الكبيرة أسهل في الاستخدام. ستظهر واجهة مستخدم واحدة بجانب تحديث Android Pie ، والذي يكون من قبيل الصدفة متى بدأ هذا التقييد الجديد ساريًا. من المؤكد أن وضع حد تعسفي للمواضيع المجانية هو طريقة واحدة للاحتفاظ بالناس باستخدام One UI؛ يجب أن يكون عدد الأشخاص الذين يدفعون لموضوع هاتف ذكي مخصص صغيرًا إلى حد ما.
ولكن لا تزال هناك غير معروفة حول هذه السياسة. بعد انتهاء صلاحية المظهر المجاني ، هل هو غير متاح نهائيًا من تلك النقطة؟ أو هل يمكن لشخص ما إعادة تقديمه وإعادة تشغيل الساعة 14 يومًا؟ هل أولئك الذين يطلقون موضوعات مجانية يحصلون على أي رأي في الأمر؟ إذا كان الاستقرار هو الشاغل ، فلماذا لا نراجع الموضوعات بتفحّص أكثر أو نزيلها فقط؟ السماح لهم مؤقتًا لا يعني الكثير. لقد تواصلنا مع Samsung للتوضيح حول ما يجري هنا - ونأمل في الحصول على تفسير أفضل.