samedi 15 septembre 2018

مراجعة كاملة للهاتف iPhone XS الجديد مميزاته و عيوبه 2018

حكمنا المبكر⭐⭐⭐ هذا يبدو وكأنه ترقية متواضعة إلى iPhone X ؛ لقد قامت Apple بدور كبير حول ما يمكنها فعله فعلاً ، بدلاً من التغييرات المحدَّدة... thumbnail 1 summary
حكمنا المبكر⭐⭐⭐

هذا يبدو وكأنه ترقية متواضعة إلى iPhone X ؛ لقد قامت Apple بدور كبير حول ما يمكنها فعله فعلاً ، بدلاً من التغييرات المحدَّدة في المواصفات ، ولكن ربما كان ذلك عادلاً نظراً لأننا نستخدم ما يحتاج إليه الهاتف الذكي في هذه الأيام. لون الذهب الجديد يثير الإعجاب ، وحجم مكبر الصوت جيد ، ولا يزال العرض من الأفضل في السوق. لكنها تشعر مشابهة جدا للسنة الماضية ...
عندما تم إطلاقه في العام الماضي ، كان هاتف iPhone X شيئًا ما أراد الجمهور العام شراءه بشدة: فرصة الحصول على نمط جديد من أجهزة الهاتف من Apple.

تم ملء هذه الحاجة ، لذلك لم نكن نتوقع أي شيء مثير للإعجاب هذا العام - وهذا ما حدث مع iPhone XS الجديد.
شاهد كل عروض Apple iPhone XS

مع وضع الاسم المربك جانباً ، يتشابه الهاتف الجديد إلى حد كبير مع طراز العام الماضي ، ولكن مع بعض الترقيات الرئيسية: يوجد الآن 512 جيجا بايت من التخزين ، ومجموعة شرائح A12 Bionic الجديدة كلياً لتحسين أداء السرعة والكاميرا ، وشاشة محسّنة.

سعر iPhone XS وتاريخ الإصدار

يتوفر الآن جهاز iPhone XS للطلب المسبق في معظم البلدان حول العالم ، مع بيع الهاتف على مستوى العالم اعتبارًا من 21 سبتمبر إذا كنت تريد استلامه من متجر.

من حيث السعر ، فإن الأخبار الجيدة (ish) هي أن التكلفة لم ترتفع على مدى العام الماضي ، حيث كان سعر iPhone XS 64GB يأتي بسعر 999 دولارًا أمريكيًا / 999 جنيهًا إسترلينيًا / 1،629 دولارًا أستراليًا.

سعر جهاز iPhone XS بسعة 256 جيجا بايت هو 1،149 دولار أمريكي / 1،149 دولار / 1،879 دولار أسترالي ، وسعر جهاز iPhone XS بسعة 512 جيجا بايت هو 1،349 دولار أمريكي / 1،349 دولار أسترالي / 2،199 دولار أسترالي.

ومع ذلك ، في حين أن تكلفة الهواتف الذكية المتنافسة قد ارتفعت ، فإن iPhone XS سيظل واحدًا من أكثر الهواتف تكلفةً التي يمكنك شراؤها (بخلاف iPhone XS Max ، والتي سيكون سعرها هو 1،099 دولارًا / £ 1،099 / 1،799 دولارًا أمريكيًا).

التصميم

 

كما قلنا ، كان الشيء الرئيسي الذي أثار حماسة الناس العام الماضي هو التصميم الجديد تمامًا ، وتظل شركة Apple تصيغًا صحيحًا لتشكيله وجعله عامًا "S" - وهذا يعني التصميم نفسه ، مع بضع تعديلات فقط في الداخل لوضع علامة على هذا كهاتف مختلف. 
التغيير الرئيسي هو نظام الألوان: في هذه السنة لدينا غطاء ذهبي في المزيج ، والذي يجب أن نقول إنه يبدو مثيرا في الجسد.

أبعد من ذلك ، نفس الإطار العام الماضي موجود: إطار فولاذي حول الحافة ، شاشة 5.8 بوصة مغلفة بحواف رقيقة على طول الطريق ، و (ليس من المستغرب) عدم وجود زر الصفحة الرئيسية ، مع الشق في أعلى الشاشة يضم جميع المكونات اللازمة للتعرف على الوجه Face ID لفتح الهاتف.
الأمامي والخلفي الزجاجي هنا مرة أخرى أيضا ، وعلى الرغم من عدم تغيير أي شيء على مدار السنة ، إلا أن شركة أبل ما زالت تقدم واحدة من التصاميم الأكثر إثارة في عالم الهواتف الذكية في السوق.

عندما نقول إن الضرب لا نتحدث عن المظهر - فهناك عدد كبير من المقلدين على iPhone في السوق الآن من الشركات الآسيوية ، والعديد منهم يقدمون تصميما مشابها - ولكن جودة البناء. لا يزال شعور الـ iPhone في يده يستحضر إحساسًا رائعًا ، ويذهب إلى حد ما ليقابل ذلك السعر المرتفع.

في متناول اليد ، من الصعب جدًا الشعور بأن هناك اختلافًا كبيرًا بين iPhone X و iPhone XS من العام الماضي - لون الذهب المذهل - ولكن لا يزال لديك شعور حقيقي بأن هذا واحد من أكثر الهواتف الذكية المتميزة في السوق ، زجاج أكثر دواما على ظهره لا يقلل من الشعور على الإطلاق.

وبالمقارنة مع جهاز iPhone X ، فإنه متطابق بالفعل - ففرص أي شخص يلاحظ الفرق بسيط للغاية حيث لا يوجد أي شيء.




مواصفات iPhone XS

الوزن: 177 جرام
الأبعاد: 143.6 × 70.9 × 7.7 ملم
نظام التشغيل: iOS 12
حجم الشاشة: 5.8 بوصة
القرار: 2436 × 1125
وحدة المعالجة المركزية: A12 Bionic
التخزين: 64/256/512 جيجابايت
الكاميرا الخلفية: 12 ميغابكسل + 12 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية: 7 ميجابكسل
الألوان: فضي ، رمادي الفضاء ، ذهبي
المقاومة: IP68

سيصاب البعض بخيبة أمل عندما يعلم أنه لا يوجد مهايئ منفذ سماعة رأس جاك-إلى-لايتنينغ بحجم 3.5 ملم في الصندوق ، كما كان الحال مع الهواتف منذ جهاز iPhone 7. لا يزال بإمكانك شراء هذه من أبل مقابل 9 دولارات / 9 جنيهات إسترلينية إذا كنت بحاجة إلى واحد.

لا يأتي جهاز iPhone XS مع سماعات الأذن الموصلة بميزة Lightning ، والتي سيختار العديد من الأشخاص استخدامها ولن يفوتك الدونجل.

على الجانب الأيسر من الهاتف (وكذلك ، الجانب الأيمن أيضًا) ، تكون الأمور كما هو متوقع: تظل أزرار الصوت ومفتاح الروك الخفّاف على اليسار ، ويجلس زر القفل / Siri الكبير بفخر على يمين الهاتف ، jutting خارج بما فيه الكفاية لاستخدامها على نحو فعال دون تدمير تدفق الحافة.


جهاز iPhone XS مقاوم للماء وفقًا لتصنيف IP68 ، وهو تحسن في X مما يعني أنه يمكنك وضعه في الحمام أو الدش بدون رعاية في العالم ، وهناك مكبرات صوت مزدوجة في أعلى الجهاز وأسفله.
إنهم لا يندفعون إلى الأمام (حيث يبث الجزء السفلي صوتًا من حافة الهاتف) ، والذي لا يزال من المخجل إذا كنت تحاول مشاهدة فيلم بدون سماعات رأس ، ولكنها لا تزال صاخبة بشكل مذهل - فقد تحسنت أبل إنتاج هذا العام لجعلها أكثر ديناميكية وغنية ، وعلى الرغم من أنه كان من الصعب اختبار ذلك بشكل كامل في المنطقة التجريبية في حدث الإطلاق ، يبدو أن هناك تحسنًا واضحًا في جودة الصوت ، مع الشعور العميق أكثر قوة.
شاشة

مرة أخرى ، لم يتغير هاتف iPhone XS كثيرًا من حيث الشاشة التي يعرضها. يعود خيار OLED بحجم 5.8 بوصة مرة أخرى ، وكان ذلك بالفعل أحد أفضل الشاشات التي رأيناها على الهاتف في العام الماضي ، مما يوفر ألوانًا غنية وأسودًا عميقة ونسب تباين قوية.

لا يزال هناك الشق المتفاقم في الجزء العلوي من الهاتف ، الذي يضم كاميرات أمامية ومكبر صوت ، وعلى الرغم من أنك قد تعتاد على ذلك في غضون أسبوع أو أسبوعين ، فهناك بعض الأفلام أو مقاطع فيديو YouTube التي تريد توسيعها لملء الشاشة بأكملها ، وستفقد لمسة من الصورة هناك.

لقد حسنت Apple أداء هذه الشاشة بإضافة نطاق ديناميكي أفضل بنسبة 60٪ إلى أفلام HDR 10 و Dolby Vision المقدمة بالفعل - وهذا يؤدي بشكل أساسي إلى تحسين الجودة من خلال إدارة العناصر الساطعة والمظلمة في المشهد الغنية والواضحة ، دون قيادة السطوع مباشرة وتدمير الجودة الشاملة.

لقد لعبنا Played One One - تجربة غنية بصريا - وكما تتوقع ، كان استنساخ اللون والوضوح بين المشاهد الخفيفة والظلام مثيرًا للإعجاب.

عند مشاهدة فيديو HDR على الشاشة ، لم نشعر على الفور أنه كان أفضل في الأميال ، ولكنه كان جذابًا وعمقًا - فنحن نتذكر فقط وجود نوع التفاعل نفسه في العام الماضي.

أيضا التمرير حول الجهاز تجربة ممتعة ، وكانت السرعة رائعة بفضل شرائح A12 Bionic الجديدة.


التطبيقات مفتوحة ومغلقة في ومضة ، أطلقت الكاميرا على الفور ، وفي حين أخذنا عمرا لتحميل لعبة بيثيسدا (Elder Scrolls Blaze) ، كانت الجودة الشاملة عندما وصلنا إليها رائعة ، وفي الحقيقة نقدم الشعور بأنك إعادة الحصول على جودة وحدة التحكم على الهاتف الذكي (على الرغم من كونه جهازًا قضائيًا يعمل باللمس للتشغيل من خلاله - على الرغم من أن هذه اللعبة غير متوفرة).


كانت الجودة الرسومية الشاملة للنار رائعة حقًا عندما يتعلق الأمر بالمشاهد ، ولكننا نحتاج حقًا إلى اختبار البراعة الرسومية للهاتف لنرى أين تقدمت خطوات كبيرة إلى الأمام.
الة تصوير

على الرغم من وجود بعض التحسينات البسيطة على الكاميرا على جهاز iPhone XS ، إلا أنه لا يوجد أي مكان بالقرب مما قد يتوقعه البعض ، مما يسلط الضوء مرة أخرى على مدى اعتبار هذا العام "S" بالنسبة إلى نطاق iPhone.

من الجيد الحصول على الكاميرات المزدوجة على جهاز iPhone "بحجم عادي" - لم يكن جهاز iPhone 8 في العام الماضي يحتوي على مستشعر واحد فقط - ولكن ربما كان من الممكن إضافة المزيد إلى هذا المزيج.


هناك نوعان من مستشعرات 12 ميجابيكسل ، على حد سواء مع استقرار الصورة البصرية نعتقد ، على الرغم من واحد هو عدسة واسعة الزاوية تقدم أداء أعلى جودة منخفضة في الإضاءة ، والآخر عدسة تليفوتوغرافي التي تسمح لتكبير 2X لتحصل على أقرب إلى الموضوعات.

يمكن استخدام الاثنين معًا في وضع Portrait Mode ، مما يمكّنك من طمس الخلفيات والسماح لك بتغيير الإضاءة أو إضافة تأثيرات إلى الموضوع باستخدام بعض الضربات الشديدة البسيطة.

يمكنك أيضا تغيير تأثير عمق bokeh من داخل التطبيق - هناك "نقطة" أنيق حيث أشياء أبل يجب عليك التمرير ، ولكن لديك السيطرة أيضا.

ما تمت ترقيته هو قدرة هذا الهاتف على فهم الصور وتحسينها من خلال ذكاءه على متن الطائرة: يمكنه الآن العمل بشكل ديناميكي على تحسين المشاهد وتحسين جودة الصور بشكل إجمالي ، حيث تسعى Apple جاهدة للحاق بالبراعة التصويرية لجوجل بيكسل 2 و Huawei P20 طليعة.

بشكل عام ، تم تحسين الجودة ، مع أخذ الشريحة الجديدة في قدرة محرك A12 Bionic Neural - كما ترى في الصور التي عرضتها Apple على المسرح ، فإن الجودة لا تصدق.

عند اختبار الكاميرا في المنطقة التجريبية ، كانت الأمور فائقة الوضوح ونظيفة ، لكننا نتوقع ذلك في الظروف الساطعة. سنحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في تجربتها في بيئات أكثر تحديًا لمعرفة المزيد.
البطارية

وكما هو الحال دائمًا ، لا تعلن Apple عن حجم بطاريتها على المسرح ، مفضلة التحدث عما يمكن أن تفعله هواتفها بالفعل. لقد كان ل iPhone X في العام الماضي سعة تزيد عن 2،700 ميللي ثانية في الساعة ، ولكن يمكن أن يستمر بشكل عام بشكل جيد.

تدعي شركة آبل أن آيفون XS ، بشريحة A12 Bionic الجديدة ، الأكثر كفاءة في الداخل ، قادرة على الاستمرار لمدة 30 دقيقة أطول من الـ iPhone X - الذي لا يبدو كهذا كثيرًا ، ويجعلنا نميل إلى الاعتقاد بأن مجموعة الشرائح تعمل أكثر من ذلك بكثير هو السبب في القفزة المنخفضة.

هناك شحن لاسلكي في المزيج أيضا (نفترض ، على الرغم من أن شركة آبل لم تذكره أبدا) ، استنادا إلى معيار تشى ، ولقد وجدنا مع أي هاتف قادر على الشحن اللاسلكي أنه إذا قمت بتوجيه وشراء اثنين من منصات الطاقة ل العمل والمنزل نحن نشك في أن نفاد البطارية في كثير من الأحيان على الإطلاق. لا يزال الجزء الخلفي من الزجاج ، لذلك لا داعي للقلق من عدم مرور إشارة الشحن.

لا يوجد شاحن سريع في العلبة من Apple كما يبدو ، كما لم يذكر ، وهي فرصة ضائعة عندما تفكر في منافسين مثل Samsung و OnePlus تقدم هذه الوظيفة بتكلفة الهاتف لسنوات.

ليس هناك الكثير من الخطوات الضخمة إلى الأمام في عمر البطارية على جهاز iPhone XS ، ولكن هذا ليس مفاجئًا نظرًا لأنه يحتوي على الإطار نفسه ، مع وجود مساحة صغيرة يمكن استخدامها لزيادة سعة البطارية.

الحكم المبكر
هناك دائمًا شيء مخيّب للآمال حول السنوات "S" من الـ iPhone - بالتأكيد ، يجعل الأمر منطقيًا بالنسبة إلى Apple نظرًا لأنه لا يزال بإمكانه قيادة المبيعات دون الحاجة إلى إعادة تصميم الهاتف في كل مرة ، ولكن بدون شكل جديد ، ليس من السهل شرح ذلك إلى المشترين لماذا يستحق الشراء.

هناك بعض التحسينات اللائقة في هذا المزيج - لا سيما القدرة ، والمتحدثين بصوت أعلى والشاشة الملونة أكثر - ولكن ما وراء ذلك العديد من المرجح أن تكون ممزقة بين iPhone X في العام الماضي ، والتي ستكون الآن أرخص ، والحصول على أحدث iPhone ، ونحن لا أستطيع أن أقول أن الترقيات التي رأيناها كانت وفيرة أو طاغية. يبدو iPhone XR أكثر من رائع من Apple ، أن نكون صادقين.

هناك لقطة حقيقية لاستخدام iPhone XS في اليد ، وهي قادرة على الاحتفاظ بها بسهولة مع راحة يد واحدة. تجعلنا الحواف لا تزال صلبة تجعلنا نشعر بالقلق من خدشها مثلما نجح X ، لذلك قد ترغب بالتأكيد في النظر في قضية ، حيث كانت هذه الهواتف بالفعل تكتسح بصمات الأصابع في المنطقة التجريبية.

نحن نتطلع إلى الحصول على أسناننا في هذا الجهاز خلال الأسابيع القليلة القادمة ، وسنقدم لك مراجعة كاملة لـ iPhone XS مع جميع التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها قبل اتخاذ قرار بشأن ما إذا كنت ستنزلق.